تعرف على المزيد حول شروط الخدمة المحدثة Learn more about our updated Terms of Service

في 5 كانون الثاني (يناير) 2022 ، نجري بعض التغييرات على شروط الخدمة الخاصة بنا. لن تؤثر هذه التغييرات على طريقة استخدامك لخدمات Google ، ولكنها ستسهل عليك فهم ما يمكن توقعه من Google – وما نتوقعه منك – أثناء استخدامك لخدماتنا.

يمكنك مراجعة الشروط الجديدة هنا . في لمحة ، إليك ما يعنيه هذا التحديث بالنسبة لك:

  • مزيد من الوضوح حول ما يمكن أن تتوقعه من Google وما نتوقعه منك : نحن نقدم المزيد من الأمثلة لوصف السلوك المحترم المتبادل الذي نتوقعه من جميع مستخدمينا.
  • سهولة القراءة المحسنة : بينما تظل شروطنا وثيقة قانونية ، فقد بذلنا قصارى جهدنا لتسهيل فهمها ، بما في ذلك إعادة تنظيم بعض الموضوعات بحيث يسهل العثور عليها.

إذا كنت تستخدم Family Link لإدارة حساب Google لشخص آخر ، فالرجاء تخصيص بعض الوقت للتحدث معه حول هذه التغييرات.

شكرا لك على استخدام جوجل!

بنود خدمة GOOGLE

يسري بتاريخ 5 يناير 2022 | النُسخ المؤرشفة | تنزيل ملف PDF

النسخة المطابقة للبلد: مصر

تتيح هذه الصفحة الاطّلاع على “بنود الخدمة” الجديدة الخاصة بنا والمقرّر أن يبدأ تطبيقها اعتبارًا من 5 يناير 2022. وإلى حين بدء سريان البنود الجديدة، سيستمر اتّباع بنود الخدمة الحالية التي توضّح ما يمكنك توقّعه من Google وما نتوقّعه نحن منك أثناء استخدامك خدماتنا.

ما تتضمنّه هذه البنود

ندرك أنك قد تميل إلى تخطّي بنود الخدمة هذه، ولكنه من المهم التأكيد على ما يمكن أن تتوقعه منّا عند استخدامك خدمات Google، وما نتوقعه نحن منك.

تبيِّن بنود الخدمة هذه طريقة Google في ممارسة أعمالها والقوانين التي تنطبق عليها وبعض المبادئ التي نعتقد دائمًا أنها صحيحة. ونتيجةً لذلك، تساعد بنود الخدمة هذه على تحديد علاقتك مع Google أثناء تفاعلك مع خدماتنا. وتتضمّن هذه البنود، على سبيل المثال، المواضيع الرئيسية التالية:

من المهم فهم هذه البنود لأنّ استخدامك لخدماتنا يعني قبولك الالتزام بهذه البنود.

بالإضافة إلى هذه البنود، ننشر أيضًا سياسة الخصوصية. وعلى الرغم من أنها ليست جزءًا من هذه البنود، ننصحك بالاطّلاع عليها للتعرّف بشكل أفضل على كيفية تعديل معلوماتك وإدارتها وتصديرها وحذفها.

البنود

مقدِّم الخدمة

تكون الجهة المسؤولة عن توفير خدمات Google والتي تتعاقد أنت معها هي:

Google LLC
تم تأسيسها بموجب قوانين ولاية ديلاوير في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي قائمة بموجب قوانين الولايات المتحدة الأمريكية

1600 Amphitheatre Parkway
Mountain View, California 94043
USA

السن المسموح به

إذا كنت تحت السن المسموح به لإدارة حسابك على Google بنفسك، عليك الحصول على إذن من أحد والدَيك أو الوصي القانوني لاستخدام حساب Google. يُرجى أن تطلب من أحد والدَيك أو الوصي القانوني الاطّلاع على هذه البنود معك.

في حال كنت أحد الوالدَين أو الوصي القانوني وتسمح لطفلك باستخدام الخدمات، ستنطبق هذه البنود عليك وستكون مسؤولاً عن الأنشطة التي يجريها طفلك ضمن هذه الخدمات.

تتضمّن بعض خدمات Google متطلبات إضافية للسن المسموح به كما هو موضّح في السياسات والبنود الإضافية الخاصة بكل خدمة.

علاقتك مع Google

تساعد هذه البنود على تحديد العلاقة بينك وبين Google. وبصفة عامة، نمنحك الإذن باستخدام خدماتنا في حال موافقتك على اتباع هذه البنود التي تبيِّن طريقة Google في ممارسة أعمالها وتحقيق الأرباح. عند ذِكْر “Google” واستخدام صيغة المتكلم مثل “نحن” و”إننا” و”نا” و”الخاص بنا”، نقصد شركة Google LLC والشركات التابعة لها.

ما يمكن أن تتوقعه منّا

تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات المفيدة

نقدّم مجموعة كبيرة من الخدمات التي تخضع لهذه البنود، ومنها ما يلي:

  • التطبيقات والمواقع الإلكترونية (مثل “بحث Google” و”خرائط Google”)
  • المنصّات (مثل Google Shopping)
  • الخدمات المُدمَجة (مثل “خرائط Google” المُضمَّنة في المواقع الإلكترونية أو التطبيقات التابعة لشركات أخرى)
  • الأجهزة (مثل Google Nest)

يتضمّن العديد من هذه الخدمات أيضًا محتوًى يمكنك بثّه أو التفاعل معه.

تم تصميم خدماتنا لكي تعمل معًا، وهو ما يسهل عليك الانتقال من نشاط إلى آخر. على سبيل المثال، إذا تضمّن حدث في “تقويم Google” عنوانًا، يمكنك النقر على ذلك العنوان ويمكن لتطبيق “خرائط Google” عرض كيفية الوصول إليه.

تطوير خدمات Google وتحسينها وتحديثها

نعمل باستمرار على تطوير ميزات وتقنيات جديدة بهدف تحسين خدماتنا. على سبیل المثال، نستخدم الذكاء الاصطناعي وتقنیة تعلُّم الآلة لتقديم الترجمة الفورية وتحسين عملية رصد المحتوى غیر المرغوب فیه والبرامج الضارة وحظرها. وفي إطار هذا التطوير المستمر، نضيف في بعض الأحيان ميزات ووظائف أو نُزيلها، ونغيّر القيود في خدماتنا، ونبدأ في توفير خدمات جديدة أو نتوقَّف عن تقديم خدمات قديمة. عندما تتطلب إحدى الخدمات برامج قابلة للتنزيل أو تتضمّنها، يمكن أحيانًا تحديث هذه البرامج تلقائيًا على جهازك بعد توفّر ميزة أو إصدار جديد. وتسمح لك بعض الخدمات بضبط إعدادات التحديث التلقائي.

في حال إجراء تغييرات بشكل جوهري يؤثر سلبًا على استخدامك لخدماتنا أو في حال توقفنا عن تقديم خدمة معينة، سنرسل إليك إشعارًا مسبقًا بفترة زمنية معقولة، ويُستثنى من ذلك الحالات العاجلة مثل منع إساءة استخدام أو الاستجابة لمتطلّبات قانونية أو معالجة مشاكل في الأمان والتشغيل. سنتيح لك أيضًا فرصة تصدير المحتوى الخاص بك من حسابك على Google باستخدام Google Takeout وفقًا للقوانين والسياسات السارية.

ما نتوقعه منك

اتّباع هذه البنود والبنود الإضافية الخاصة بكل خدمة

يظل الإذن الذي نمنحه لك لاستخدام الخدمات ساريًا طالما أنك تفي بمسؤولياتك تجاه:

نحن نوفّر لك أيضًا سياسات متنوعة ومراكز مساعدة ومصادر أخرى للإجابة عن الأسئلة الشائعة وتحديد التوقعات حول استخدام خدماتنا. وتتضمّن هذه المصادر سياسة الخصوصية ومركز مساعدة حقوق الطبع والنشر ومركز الأمان والصفحات الأخرى التي يمكن الوصول إليها من الموقع الإلكتروني للسياسات الخاص بنا.

على الرغم من أننا نمنحك إذن استخدام خدماتنا، نحتفظ بأي حقوق ملكية فكرية لنا في هذه الخدمات.

احترام الآخرين

نحن نريد الحفاظ على بيئة تضمن احترام الجميع، ما يعني أنه يجب اتّباع قواعد السلوك الأساسية هذه:

  • الالتزام بالقوانين السارية، بما في ذلك قوانين الرقابة على التصدير والعقوبات والاتِّجار بالبشر
  • احترام حقوق الآخرين، بما في ذلك حقوق الملكية الفكرية والخصوصية
  • عدم الإساءة إلى الآخرين أو نفسك أو إيذائهم أو إيذاء نفسك (أو التهديد بالإيذاء أو الإساءة أو التشجيع على ذلك)، وذلك من خلال تضليل الآخرين أو الاحتيال عليهم أو انتحال هويّتهم بشكل غير قانوني أو التشهير بهم أو التسلُّط عليهم أو التحرّش بهم أو مطاردتهم على سبيل المثال
  • عدم إساءة استخدام الخدمات أو إلحاق الضرر بها أو التشويش عليها أو تعطيلها، وذلك عبر الوصول إليها أو استخدامها بشكل احتيالي أو بطرق مخادعة أو إدخال برامج ضارة أو استخدام أسلوب غير مرغوب فيه أو اختراق الخدمات أو استبعاد الأنظمة أو وسائل الحماية الخاصة بنا على سبيل المثال. عندما نُجري فهرسة للويب من أجل عرض نتائج البحث، نحترم قيود الاستخدام العادية التي يحدّدها مالكو المواقع الإلكترونية في رموز مواقعهم الإلكترونية، وبالتالي نطلب من الآخرين احترام القيود العادية التي نحددها أثناء استخدام خدماتنا

توفّر السياسات والبنود الإضافية الخاصة بكل خدمة تفاصيل إضافية حول السلوك المناسب الذي يجب أن يتّبعه جميع مستخدمي تلك الخدمات. وإذا تبيَّن لك عدم اتّباع المستخدمين الآخرين لهذه القواعد، تتيح لك العديد من خدماتنا الإبلاغ عن إساءة الاستخدام. في حال اتّخاذنا إجراء بشأن بلاغ عن إساءة الاستخدام، نقدّم أيضًا الإجراءات الموضّحة في القسم اتخاذ إجراء في حال حدوث مشاكل.

منح الإذن لاستخدام المحتوى الخاص بك

تم تصميم بعض خدماتنا بحيث تتيح لك تحميل المحتوى الخاص بك أو تقديمه أو تخزينه أو إرساله أو تلقّيه أو مشاركته. لا يتوجّب عليك تقديم أي محتوى لخدماتنا ولك حرية اختيار المحتوى الذي تريد تقديمه. في حال اخترت تحميل محتوى أو مشاركته، يُرجى التأكُّد من امتلاكك الحقوق اللازمة لإجراء ذلك ومن أن المحتوى قانوني.

الترخيص

يظل المحتوى التابع لك ملكك، ما يعني أنك تحتفظ بأي حقوق ملكية فكرية تمتلكها في المحتوى التابع لك. مثلاً، أنت تملك حقوق الملكية الفكرية في محتوى إبداعي تنشئه، مثل التعليقات التي تكتبها، أو قد يكون لك الحق بمشاركة محتوى إبداعي يخص مستخدمًا آخر إذا منحك إذنًا بذلك.

نحتاج إلى الحصول على إذن منك في حال كانت حقوق الملكية الفكرية تفرض شروطًا على استخدامنا المحتوى الخاص بك. ومن خلال هذا الترخيص، أنت تمنح Google هذا الإذن.

ما يشمله الترخيص

يشمل هذا الترخيص المحتوى الخاص بك إذا كان هذا المحتوى محميًا بموجب حقوق الملكية الفكرية.

ما لا يشمله هذا الترخيص

  • لا يؤثر هذا الترخيص في حقوق الخصوصية التابعة لك، لأنه فقط متعلّق بحقوق الملكية الفكرية.
  • لا يشمل هذا الترخيص هذين النوعين من المحتوى:
    • المعلومات الحقيقية التي تقدّمها والمتاحة للجميع، مثل تصحيح عنوان نشاط تجاري محلي. ولا تتطلّب هذه المعلومات ترخيصًا لأنها تُعتبر معلومات عامة يُسمح للجميع باستخدامها.
    • الملاحظات التي تقدّمها، مثل الاقتراحات لتحسين خدماتنا: يتم إدراج الملاحظات في قسم عمليات التواصل ذات الصلة بالخدمات أدناه.

النطاق

يكون هذا الترخيص:

  • عالميًا، ما يعني أنه صالح في أي مكان في العالم
  • غير حصري، ما يعني أنه يمكنك منح ترخيص المحتوى الخاص بك للآخرين
  • غير خاضع لحقوق الملكية، ما يعني أنه لا تُفرَض أي رسوم نقدية مقابل هذا الترخيص

الحقوق

يسمح هذا الترخيص لشركة Google بما يلي:

  • استضافة المحتوى الخاص بك وإعادة إنتاجه وتوزيعه ومشاركته واستخدامه – مثلاً، لحفظ المحتوى الخاص بك على أنظمتنا وتمكينك من الوصول إليه من أي مكان
  • نشر المحتوى الخاص بك أو تنفيذه علنًا أو عرضه علنًا في حال جعلته مرئيًا للآخرين
  • تعديل وإنشاء الأعمال الاشتقاقية استنادًا إلى المحتوى الخاص بك، مثل إعادة تنسيقها أو ترجمتها
  • ترخيص هذه الحقوق من الباطن لصالح:
    • المستخدمين الآخرين للسماح للخدمات بالعمل وفقًا للطريقة التي صُمّمت بها، مثل تمكينك من مشاركة الصور مع المستخدمين الذين تختارهم
    • المتعاقدين الذين وقّعوا اتفاقيات معنا تتوافق مع هذه البنود، وذلك فقط للأغراض المحدودة الموضّحة في فقرة الغرض الواردة أدناه

الغرض

هذا الترخيص مخصّص للأغراض التالية فقط:

  • تشغيل الخدمات وتحسينها: يعني ذلك إنشاء وظائف وميزات جديدة والسماح للخدمات بالعمل وفقًا للطريقة التي صُمّمت بها. ويتضمّن ذلك استخدام الخوارزميات والأنظمة المبرمجة لتحليل المحتوى الخاص بك بهدف:
    • رصد الرسائل غير المرغوب فيها أو البرامج الضارة أو المحتوى غير القانوني
    • التعرُّف على أنماط البيانات، مثل تحديد الحالات المناسبة لاقتراح ألبوم جديد في “صور Google” للاحتفاظ بالصور المرتبطة ببعضها البعض في ألبوم واحد
    • تخصيص خدماتنا بما يناسب اهتماماتك، مثل تقديم اقتراحات ونتائج بحث ومحتوى وإعلانات مخصّصة (يمكنك تغيير هذه الميزة أو إيقافها في إعدادات الإعلانات)

    وتتم عمليات التحليل هذه بمجرد إرسال المحتوى أو استلامه أو تخزينه.

  • استخدام المحتوى الذي شاركته علنًا للترويج للخدمات: مثلاً، يمكن أن نستخدم تعليقًا أنت كتبته لنروّج لتطبيق Google، أو يمكن أن نعرض لقطة شاشة للتطبيق الذي تقدّمه في “متجر Play” لنروّج لتطبيق Google Play.
  • تطوير خدمات وتقنيات جديدة لصالح شركة Google بما يتوافق مع هذه البنود

المدة

يظل هذا الترخيص ساريًا طالما أن المحتوى الخاص بك محمي بموجب حقوق الملكية الفكرية.

في حال إزالة أي محتوى يشمله هذا الترخيص من خدماتنا، ستتوقف أنظمتنا عن إتاحة هذا المحتوى للجميع خلال فترة زمنية معقولة. وهناك استثناءان:

  • في حال سبق لك مشاركة المحتوى الخاص بك مع مستخدمين آخرين قبل إزالته. على سبيل المثال، إذا شاركت صورة مع صديق واحتفظ هذا الصديق بنسخة منها أو شاركها مرة أخرى، يمكن استمرار ظهور هذه الصورة في حساب صديقك على Google حتى بعد إزالتك لها من حسابك على Google.
  • في حال إتاحة المحتوى الخاص بك في خدمات تابعة لشركات أخرى، من المحتمل أن تستمر محركات البحث، بما في ذلك “بحث Google”، في العثور على المحتوى الخاص بك وعرضه كجزء من نتائج البحث.

استخدام خدمات Google

حسابك على Google

في حال استيفاء السن المسموح به، يمكنك إنشاء حساب على Google لتسهيل استخدام خدماتنا، إذ تتطلب بعض الخدمات امتلاك حساب على Google للتمكّن من استخدامها. مثلاً لاستخدام Gmail، تحتاج إلى حساب على Google حتى تكون لديك وجهة لإرسال رسائلك الإلكترونية وتلقّيها.

تتحمل أنت مسؤولية ما تُجريه باستخدام حسابك على Google، بما في ذلك اتخاذ خطوات معقولة للحفاظ على أمان حسابك. ننصحك باستخدام فحص الأمان بشكلٍ دوري.

استخدام خدمات Google لصالح مؤسسة أو نشاط تجاري

تستفيد العديد من المؤسسات، مثل الأنشطة التجارية والمؤسسات غير الربحية والمدارس، من خدماتنا. ولاستخدام خدماتنا لصالح مؤسسة:

  • يجب أن يوافق ممثل مُصرَح له من المؤسسة على هذه البنود
  • يمكن لمشرف المؤسسة تخصيص حساب لك على Google. قد يطلب منك هذا المشرف اتّباع قواعد إضافية ويمكنه الوصول إلى حسابك على Google أو إيقافه.

عمليات التواصل ذات الصلة بالخدمات

لتقديم خدماتنا لك، نرسل إليك أحيانًا إشعارات عن الخدمات ومعلومات أخرى. للتعرُّف على مزيد من المعلومات عن كيفية تواصلنا معك، يُرجى الاطّلاع على سياسة خصوصية Google.

في حال قدّمت ملاحظات لنا، مثل اقتراحات لتحسين خدماتنا، يجوز لنا اتخاذ إجراءات بشأن ملاحظاتك بدون أي التزام منّا تجاهك.

المحتوى في خدمات Google

المحتوى الخاص بك

تتيح لك بعض خدماتنا الفرصة لجعل المحتوى الخاص بك متاحًا للجميع، مثلاً يمكنك نشر تعليق كتبته عن مطعم أو منتج أو تحميل مشاركة مدوّنة أنشأتها.

إذا كنت ترى أن مستخدمًا ينتهك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بك، يمكنك إرسال إشعار إلينا بهذا الانتهاك وسنتخذ الإجراء المناسب. على سبيل المثال، نحن نعلِّق أو نغلق حسابات Google الخاصة بالمستخدمين الذين ينتهكون حقوق الطبع والنشر بصورة متكررة، كما هو موضّح في مركز مساعدة حقوق الطبع والنشر.

المحتوى الخاص بشركة Google

تتضمّن بعض خدماتنا محتوى يخص Google، مثل العديد من الصور التوضيحية المرئية التي تظهر لك في “خرائط Google”. ويمكنك استخدام محتوى Google وفقًا لما تسمح به هذه البنود وأي بنود إضافية خاصة بكل خدمة، ولكننا نحتفظ بأي حقوق ملكية فكرية نمتلكها في المحتوى الخاص بنا. يُرجى عدم إزالة أي من العلامات التجارية أو الشعارات أو الإشعارات القانونية الخاصة بنا أو إخفائها أو تغييرها. إذا كنت تريد استخدام العلامات التجارية أو الشعارات الخاصة بنا، يُرجى الاطّلاع على صفحة أذونات علامات Google التجارية.

المحتوى الآخر

أخيرًا، تتيح لك بعض خدماتنا الوصول إلى محتوى خاص بمستخدمين آخرين أو مؤسسات أخرى – مثلاً، وصف لصاحب متجر عن طبيعة نشاطه التجاري أو مقال صحفي يُعرَض في “أخبار Google”. لا يجوز لك استخدام هذا المحتوى إلا بعد الحصول على إذن من ذلك المستخدم أو تلك المؤسسة، أو بأي شكل آخر يسمح به القانون. إنّ الآراء التي يتم التعبير عنها في المحتوى الخاص بالمؤسسات أو المستخدمين الآخرين تعكس وجهة نظرهم الخاصة ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر Google.

البرامج في خدمات Google

تتضمّن بعض خدماتنا برامج قابلة للتنزيل. نمنحك إذن استخدام هذه البرامج كجزء من الخدمات.

يكون هذا الترخيص الذي نمنحه لك:

  • عالميًا، ما يعني أنه صالح في أي مكان في العالم
  • غير حصري، ما يعني أنه يمكننا منح ترخيص البرنامج للآخرين
  • غير خاضع لحقوق الملكية، ما يعني أنه لا تُفرَض أي رسوم نقدية مقابل هذا الترخيص
  • شخصيًا، ما يعني أنه لا يصلح ليستخدمه أي شخص آخر
  • غير قابل للنقل، ما يعني أنه غير مسموح لك بنقل الترخيص إلى أي مستخدم آخر

تتضمّن بعض خدماتنا برامج يتم توفيرها بموجب بنود تراخيص البرامج المفتوحة المصدر التي نوفّرها لك. في بعض الأحيان، قد تشمل تراخيص البرامج المفتوحة المصدر أحكامًا تتجاوز أجزاءً من هذه البنود بشكل واضح وصريح، لذا يُرجى التأكّد من الاطّلاع على هذه التراخيص.

لا يجوز لك نسخ أي جزء من خدماتنا أو برامجنا أو تعديلها أو توزيعها أو بيعها أو تأجيرها.

في حال وجود مشاكل أو خلافات

يمنحك القانون وهذه البنود الحق في الحصول على (1) قدْرٍ معيّن من جودة الخدمة، و(2) طرقٍ لحلّ المشاكل في حال وقوعها.

الضمان

نحن نقدّم خدماتنا باستخدام مستوى معقول من المهارة والعناية. وفي حال عدم التزامنا بمستوى الجودة الموضّح في هذا الضمان، أنت توافق على إبلاغنا بذلك وسنتعاون معك لمحاولة حل هذه المسألة.

بيانات إخلاء المسؤولية

إنّ الالتزامات الوحيدة التي نتعهد بها بشأن خدماتنا (بما في ذلك المحتوى ضمن الخدمات والوظائف المحدّدة لخدماتنا أو موثوقيتها أو مدى توفّرها أو قدرتها على تلبية احتياجاتك) تَرِد في (1) قسم الضمان و(2) البنود الإضافية الخاصة بكل خدمة و(3) القوانين التي لا يمكن تقييد أحكامها بموجب هذه البنود.

المسؤوليات

جميع المستخدمين

يسعى القانون وهذه البنود إلى إنشاء توازن بين ما يمكنك المطالبة به من Google والعكس في حال وقوع مشاكل. وهذا هو سبب سماح القانون لنا بفرض حدود على بعض المسؤوليات بدون غيرها بموجب هذه البنود.

تحدّ هذه البنود فقط من مسؤولياتنا وفقًا لما يسمح به القانون الساري. لا تَحُدّ هذه البنود من المسؤولية تجاه حالات الاحتيال أو تقديم وصف مضلل لأغراض احتيالية أو الوفاة أو الإصابات الشخصية الناجمة عن الإهمال أو سوء السلوك المُتعمَّد.

بخلاف المسؤوليات الموضَّحة أعلاه، تكون Google مسؤولة فقط عن حالات خرق هذه البنود أو البنود الإضافية الخاصة بكل خدمة السارية، مع مراعاة أحكام القانون الساري.

المؤسسات والمستخدمون التجاريون فقط

إذا كنت من المستخدمين التجاريين أو مؤسّسة:

  • إلى الحدّ الذي يسمح به القانون الساري، عليك بصفتك تعويض Google ومدرائها ومسؤوليها وموظَّفيها والمتعاقدين معها عن أيّ إجراءات قانونية يتّخذها الغير (بما في ذلك الإجراءات التي تتخذها الهيئات الحكومية) وتكون ناتجة عن استخدامك غير القانوني للخدمات أو مخالفتك لهذه البنود أو البنود الإضافية الخاصة بكل خدمةأو تتعلّق بهذا الانتهاك أو الاستخدام. ويغطي هذا التعويض أي مسؤولية أو نفقات ناجمة عن المطالبات والخسائر والأضرار والأحكام والغرامات وتكاليف التقاضي والرسوم القانونية.
  • إذا تم إعفاؤك قانونيًا من مسؤوليات معيّنة، بما في ذلك التعويض، لن تنطبق هذه المسؤوليات عليك بموجب هذه البنود. مثلاً، تتمتع الأمم المتحدة بحصانات معيّنة من الالتزامات القانونية ولا تتجاوز هذه البنود تلك الحصانات.
  • لن تكون Google مُلزَمَة بالمسؤوليات التالية:
    • خسائر في الأرباح أو الإيرادات أو فرص العمل أو السمعة الحسنة أو المدخرات المتوقعة
    • الخسارة غير المباشرة أو الخسارة اللاحقة
    • الأضرار التأديبية
  • تقتصر مسؤولية Google الإجمالية الناشئة عن هذه البنود أو المتعلّقة بها على (1) مبلغ 500 دولار أمريكي أو (2) نسبة 125٪ من الرسوم التي دفعتها لاستخدام الخدمات ذات الصلة خلال المدة البالغة 12 شهرًا قبل الخرق، أيهما أكبر

اتخاذ إجراء في حال وجود مشاكل

قبل اتخاذ إجراء كما هو موضّح أدناه، سنرسل إليك إشعارًا مسبقًا متى كان ذلك ممكنًا بشكلٍ معقول، وسنوضّح سبب اتخاذ الإجراء وسنمنحك فرصة لحل المشكلة، ما لم نعتقد أن إجراء ذلك سيؤدي إلى:

  • إلحاق الضرر بمستخدم أو بطرف ثالث أو بشركة Google، أو تحميل أي من هذه الأطراف المسؤولية
  • مخالفة القانون أو مخالفة أمر صادر عن سلطة قانونية
  • الإضرار بمصلحة تحقيق جارٍ
  • تعرّض عملية تشغيل الخدمات أو سلامتها أو أمانها للاختراق

إزالة المحتوى الخاص بك

في حال كنا نرى أن أي محتوى خاص بك (1) يخرق هذه البنود أو السياسات أو البنود الإضافية الخاصة بكل خدمة، أو (2) يخالف قانونًا ساريًا، أو (3) يمكن أن يؤدي إلى إلحاق الضرر بمستخدمينا أو أطراف ثالثة أو شركة Google، نحتفظ بالحق في إزالة هذا المحتوى بالكامل أو جزء منه بما يتوافق مع القانون الساري. تشمل الأمثلة المواد الإباحية التي تستغل الأطفال والمحتوى الذي يُسهّل الاتّجار بالبشر أو التحرش والمحتوى الإرهابي والمحتوى الذي ينتهك حقوق الملكية الفكرية لمستخدم آخر.

تعليق إمكانية الوصول إلى خدمات Google أو إنهاؤها

تحتفظ Google بالحق في تعليق إمكانية وصولك إلى الخدمات أو إنهائها أو حذف حسابك على Google في حال حدوث أيٍّ مما يلي:

  • قيامك بشكل متكرر أو بشكل جوهري بالإخلال بهذه البنود أو البنود الإضافية الخاصة بكل خدمة أو السياسات
  • في حال مطالبتنا بتنفيذ ذلك للالتزام بمتطلبات قانونية أو بأمر محكمة
  • في حال كنا نرى بشكل معقول أن سلوكك يسبّب ضررًا لمستخدم أو طرف ثالث أو شركة Google أو يُحمّل أيًّا منهم المسؤولية – مثلاً، عن طريق اختراق بيانات أو إجراء عمليات تصيّد احتيالي أو مضايقة أو استخدام أسلوب غير مرغوب فيه أو تضليل الآخرين أو سرقة محتوى ليس ملكًا لك

للمزيد من المعلومات حول أسباب إيقاف الحسابات وعواقب هذا الإجراء، يُرجى زيارة صفحة “مركز المساعدة” هذه. في حال اعتقادك بأنّ حسابك على Google قد تم تعليقه أو إغلاقه نتيجة خطأ، يمكنك تقديم طلب إعادة نظر في الإجراء.

لديك الحرية دائمًا في التوقُّف عن استخدام خدماتنا في أي وقت. وفي حال التوقُّف عن استخدام خدمة، نقدِّر إخبارنا بالسبب حتى نتمكّن من مواصلة تحسين خدماتنا.

تسوية النزاعات، والقانون الساري، والمحاكم

للحصول على معلومات عن كيفية الاتصال بـ Google، يرجى الانتقال إلى صفحة الاتصال.

يسري قانون ولاية كاليفورنيا على جميع النزاعات الناجمة عن أو المتصلة بهذه البنود أو البنود الإضافية الخاصة بكل خدمة أو أي خدمات ذات صلة، وذلك بغض النظر عن قواعد تعارض القوانين. وسيتم حل هذه النزاعات حصريًا في المحاكم الفيدرالية أو في محاكم الولاية لمقاطعة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، كما توافق أنت وGoogle على نطاق السلطة الشخصي في تلك المحاكم.

يمكنك إحالة النزاعات إلى المحاكم المحلية طالما كان القانون المحلي الساري يحول دون حل هذه النزاعات في إحدى محاكم كاليفورنيا. وبالمثل، في حال كان القانون المحلي الساري يمنع المحكمة المحلية من تطبيق قانون كاليفورنيا لحل هذه النزاعات، ستخضع هذه النزاعات للقوانين المحلية السارية في بلدك أو ولايتك أو أي مكان إقامة آخر.

لمحة عن هذه البنود

بموجب القانون، أنت تحظى ببعض الحقوق التي لا يمكن تحديدها بموجب عقد، مثل بنود الخدمة هذه. ولا تهدف هذه البنود بأي حال من الأحوال إلى وضع شروط على تلك الحقوق.

توضّح هذه البنود العلاقة بينك وبين شركة Google. ولا تمنح هذه البنود أي حقوق قانونية لأشخاص آخرين أو مؤسسات أخرى، حتى في حال استفادة جهات أخرى من علاقتنا الخاضعة لهذه البنود.

لقد استخدمنا أمثلة من خدماتنا لنسهّل فهم هذه البنود، ولكن هذا لا يعني أن جميع الخدمات المذكورة قد تكون متوفّرة في بلدك.

في حال تعارض هذه البنود مع البنود الإضافية الخاصة بكل خدمة، ستُطبَق البنود الإضافية للخدمة المعنيّة.

إذا تبيَّن أن بندًا معيّنًا غير صالح أو غير قابل للتنفيذ، لن يؤثر ذلك في أي بنود أخرى.

إذا لم تتّبع هذه البنود أو البنود الإضافية الخاصة بكل خدمة ولم نتخذ إجراءً على الفور، لا يعني هذا أننا نتنازل عن أي حقوق لنا (مثل اتخاذ إجراء مستقبلاً).

يجوز لنا تعديل هذه البنود والبنود الإضافية الخاصة بكل خدمة (1) لتوضيح التغييرات التي تطرأ على خدماتنا أو كيفية إجرائنا للأعمال – مثلاً، عند إضافة خدمات أو ميزات أو تقنيات أو أسعار أو مزايا جديدة (أو إزالة القديم منها)، أو (2) لأسباب قانونية أو تنظيمية أو متعلّقة بالأمان، أو (3) لمنع إساءة الاستخدام أو إلحاق الضرر.

في حال تغيير هذه البنود أو البنود الإضافية الخاصة بكل خدمة بشكل جوهري، سنقدّم لك إشعارًا مسبقًا بفترة زمنية معقولة وفرصة لمراجعة التغييرات، باستثناء الحالات التالية: (1) عند إطلاق ميزة أو خدمة جديدة، أو (2) في الحالات العاجلة، مثل منع إساءة استخدام مستمرة أو الاستجابة لمتطلبات قانونية. في حال عدم موافقتك على تلك البنود الجديدة، يجب عليك حذف المحتوى الخاص بك والتوقف عن استخدام الخدمات. يمكنك أيضًا إنهاء علاقتك معنا في أي وقت عن طريق إغلاق حسابك على Google.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دعم فنيscreen tag
arArabic